Home » مركز الأخبار » راموس: مهمتنا إعادة الملك إلى منصات التتويج

راموس: مهمتنا إعادة الملك إلى منصات التتويج

حذر ماوريسيو راموس قلب دفاع الشارقة من خطورة مهاجم النصر السنغالي إبراهيم توري، حيث سيتقابل الاثنان في نهائي كأس الخليج العربي 2014-2015 في المباراة التي سيستضيفها ستاد راشد بالنادي الأهلي يوم الجمعة الموافق 30 يناير الجاري.
وقال راموس ” علينا التواصل فيما بيننا على مستوى خط الدفاع، للحد من خطورة هجوم ” العميد “، فمهمتنا هي إعادة ” الملك ” إلى منصات التتويج بعد غياب طويل “.
وأشار في الحوار الذي أجراه الموقع الإلكتروني للجنة دوري المحترفين إلى أن مفتاح الفوز ببطولة كأس الخليج هو التركيز والإيمان بالقدرات، واللعب بروح معنوية عالية.
وفيما يلي نص الحوار: ستواجه في نهائي كأس الخليج العربي السنغالي ابراهيم توري مهاجم وهداف النصر وجهاً لوجه، ماذا يعني لك ذلك؟ وكيف ستتعاملون مع القوة الهجومية الضاربة لـ ” العميد “؟
لا شك بأنها ستكون مواجهة مهمة وقوية، وبالنسبة لي يجب أن أستعد لها بشكل جيد، لأن السنغالي إبراهيم توري مهاجم خطير أمام المرمى، وعلينا التعامل مع القوة الهجومية للنصر بالتواصل مع بعضنا البعض واللعب بتركيز عال وبدون أخطاء طوال أوقات المباراة وأن نعمل بجد خلال التدريبات استعداداً لهذه المواجهة المهمة.
بعد الأداء الدفاعي المتميز للشارقة ولك شخصياً في الموسم الماضي، ما أسباب تراجع ذلك هذا الموسم، وما توقعاتك بشأن موقع الفريق في جدول ترتيب دوري هذا الموسم؟
تعرض الشارقة للعديد من المعوقات بداية الموسم ما أثر على المستوى العام للفريق وبالتالي انعكس ذلك على خط الدفاع وعلى النتائج أيضاً، لكن سيبقى هدفنا هو الوصول للمربع الذهبي في الدوري للحصول على فرصة المشاركة الخارجية، وهذا ليس بالأمر السهل في ظل الموقع الذي يحتله الفريق في جدول الترتيب الآن، لكن يجب أن نحدد الهدف لنعمل على تحقيقه.
ما مفتاح الفوز بلقب كأس الخليج العربي، وعلى ماذا تعول في فريقك لتحقيق ذلك؟
أولاً يجب أن نؤمن بقدرتنا على تحقيق الفوز، الأمر الذي سيسهل مهمتنا في المباراة، ونحن نعول كثيراً على الروح المعنوية العالية والرغبة في تحقيق لقب لفريق ابتعد لسنوات طويلة عن منصات التتويج.
من اللاعب القدوة بالنسبة لك؟ وما هو فريقك المفضل محلياً ( غير الشارقة )، وعالمياً أيضاً؟
مثلي الأعلى هو كليبر لاعب بلميراس والمنتخب البرازيلي، وفي الإمارات اشجع الفرق التي يلعب لها أجانب من البرازيل، وخاصة فريق النادي الأهلي الذي يلعب له جرافيتي وسياو، أما عالمياً فأشجع برشلونة الإسباني.
أين تقضي أوقات فراغك في العادة، وما هي هواياتك المفضلة؟
عادة ما أقضي أوقات الفراغ في البيت مع أسرتي، وإذا ما خرجنا نذهب إلى السينما أو الحدائق الجميلة التي تمتاز بها إمارة الشارقة ” الباسمة “، وهوايتي المفضلة هي متابعة المسلسلات التلفزيونية.

Mouricio 01
ماوريسيو راموس في سطور:
صخرة دفاع الشارقة الفلسطيني من أصول برازيلية ماوريسيو راموس، هو أحد أهم ركائز ” الملك “، حيث تعاقدت معه الإدارة في صيف العام 2013، قادماً من بالميراس البرازيلي، من مواليد 10 أبريل 1985، لعب دوراً كبيراً مع الشارقة في التألق في الموسم 2013/2014 حيث لعب 25 مباراة في الدوري ولم يتغيب سوى مرة واحدة مسجلاً هدفين، وعلى الرغم من تواضع مستوى الشارقة في الموسم 2014/2015 وموقعه في جدول ترتيب الدوري، إلا أن اللاعب ما زال عند مستواه في الذود عن مرمى فريقه.
بدأ راموس حياته الاحترافية من إراتشي البرازيلي ثم انتقل إلى ساوكيتانو وحقق ثاني الدوري، ثم لعب لكوريتيبا وحقق أول لقب له هناك، ثم انتقل للعب لفريق بالميراس وشارك في بطولة ليبارتداورس ثلاث مرات وحققت لقب كأس البرازيل بعدها انتقل للشارقة.

Leave a Reply