الرئيسية » تاريخ تأسيس النادي

تاريخ تأسيس النادي

تأسس نادي الشارقة الثقافي الرياضي في عام 1966 تحت اسم نادي العروبة، وفي عام 1974 تم دمجه مع نادي الخليج ليصبح اسم النادي الجديد نادي الشارقة، ومقره الرئيسي في إمارة الشارقة. ومنذ ذلك التاريخ ونادي الشارقة يلعب دورا بارزا في الحركة الرياضية بالدولة وكرة القدم بوجه خاص ثم في العام 2017 تم دمج ناديي الشارقة والشعب.

وأصبح النادي داعما رئيسيا للمنتخبات الوطنية في مرحلة سبعينات وثمانينات وتسعينات القرن الماضي، ويكفي أن تسعة من لاعبيه مثلوا منتخب الإمارات الأول لكرة القدم في مشاركته التاريخية بمونديال ايطاليا 1990، وهم: عدنان الطلياني، محسن مصبح، عيسى مير، يوسف حسين، عبد الرحمن الحداد، إبراهيم مير، أحمد إبراهيم، حسين غلوم، عبد العزيز محمد عبد الله، علي ثاني .

كما أن الفريق الأول لنادي الشارقة فاز بأول بطولة للدوري في الإمارات في الموسم الرياضي 73-1974، تحت اسم نادي العروبة، قبل اندماجه مع الخليج ليكونا نادي الشارقة. وبعد ذلك فاز ببطولة الدوري أربع مرات، كما لقب بالملك لفوزه ببطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة ثماني مرات تحت إسم الشارقة ومرة واحدة تحت إسم الشعب.

في العام 2017 وبمرسوم من سمو حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي تم دمج ناديي الشارقة والشعب تحت مسمى نادي الشارقة الرياضي وتم تشكيل مجلس إدارة برئاسة سعادة سالم بن عبيد الشامسي ليكون أول رئيس للنادي بعد الدمج