الرئيسية » مركز الأخبار » الأخبار المهمه » نادي الشارقة يقيم محاضرة عن النزاهة والمنشطات

نادي الشارقة يقيم محاضرة عن النزاهة والمنشطات

أقام نادي الشارقة مساء اليوم بالتعاون مع الإتحاد الإماراتي لكرة القدم ولجنة دوري المحترفين محاضرة عن النزاهة والمنشطات تحدث فيها د. أيمن مهران المحاضر بالإتحاد الإماراتي لكرة القدم تحدث فيها عن إجراءات النزاهة واللعب النظيف بكل تفاصيله من تحديد نتائج المباريات مسبقاً والتواطؤ وتناول المنشطات المحظورة، حضر المحاضرة جميع اللاعبين بالفريق الأول والجهازين الفني والإداري بالفريق..

للتعريف بالمحاضرة تحدث للموقع الرسمي للنادي الدكتور ماهر حفظي رئيس الجهاز الطبي بالنادي عن موضوع المحاضرة وقال” هذه محاضرة روتينية تجري بداية كل موسم لتوعية وتبصير كل الطاقم من لاعبين وإداريين وجهاز طبي وفني عن المنشطات حتى يكون الكل على بينة ويتحمل كل طرف مسئوليته كاملة وهي فرصة للاعبين لتحديث معلوماتهم عن إجراءات فحص المنشطات كما يتم فيها تذكير اللاعبين بضرورة الإبتعاد عن هذا السلوك ” ومضى د. حفظي في حديثه “من المفترض ان لا يتعاطى اللاعب أي عقار أو فيتامين دون الرجوع لرئيس الوحدة الطبية بالنادي وهو الذي يشرف على علاجات اللاعبين” وأوضح الدكتور الإجراءات المتبعة ” هناك موقع في الإنترنت يتم فيه تحديث البيانات بشكل دوري وتوضيح المسموح وغير المسموح به في فترة التدريبات والمباريات وفترات الراحة ونحن كجهاز طبي نتابع بدقة ونقوم بمساعدة اللاعبين” وفي ختام حديثه أشاد د. ماهر بنهج الإتحادين الآسيوي والإماراتي ولجنة دوري المحترفين واللجنة الأولمبية الإماراتية ولجنة مكافحة المنشطات بجهود التوعية والإرشاد لكل أطراف اللعبة وحرصهم على توصيل المعلومات الحديثة لكل الأطقم الفنية الإدارية واللاعبين.

كما تحدث الدكتور ايمن موضحاً الغرض من المحاضرة ” المحاضرة تأتي ضمن متطلبات الترخيص التي يلزم بها الإتحاد الآسيوي كل الأندية المحترفة، لا بد لكل نادي أن يتعرض لمحاضرة بحضور اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية عن النزاهة” ومضى د. أيمن في حديثه عن موضوع المحاضرة وقال:” تحدثت في محاضرة اليوم عن النزاهة في الرياضة عموماً وعن التلاعب بنتائج المباريات وما هو مفهوم التلاعب كشكل من أشكال الفساد الرياضي وما هو النهج المتبع في الإتفاق والطرق التي يتم بها التلاعب والجزاءات والعقوبات المترتبة على هذا الأمر” وإنتقل ايمن للحديث عن المنشطات وقال ” أوضحت للاعبين أيضاً مفهوم المنشطات وتأثيرها على الجسم والتواصل مع الجهاز الفني واللاعبين”

اضف رد