الرئيسية » مركز الأخبار » الأخبار المهمه » سالم الحصان الشامسي: مؤسس الدولة دَعَمَ روافد الرياضة

سالم الحصان الشامسي: مؤسس الدولة دَعَمَ روافد الرياضة

ثمن سالم عبيد الحصان الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي، في كلمته لوسائل الإعلام، إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، في مارس 2017 بمئوية 2071 كبرنامج مستقبلي طويل الأمد لتعزيز سمعة الدولة، ولتجهيز الدولة للأجيال القادمة باعتبار الإنسان قيمة وهدف لتحقيق رؤية القائد المؤسس الذي اهتم ببناء الإنسان وجعله حجر الأساس في بناء الدولة.

أشاد الشامسي قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، بإعلان عام 2018 “عام زايد”، واعتبره عرفاناً للقائد المؤسس المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، بمناسبة مرور 100 عام على ميلاد القائد المؤسس.

وأكد أن القائد المؤسس نموذج متفرد وإرث عظيم في كافة المجالات، ولفت إلى دور المؤسس في النشاط الرياضي منذ بداية تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة باعتباره رياضي يمارس أكثر من 10 ألعاب فردية لاسيما أنه كان داعماً للأندية الرياضية بالدولة قبل قيام الاتحاد.

أضاف الشامسي أن القائد المؤسس دعم بعض الأندية في إمارات أخرى بالموازنة المالية، وأنشأ وزارة للرياضة والشباب وهيئات ولجان رياضية، ووضع البنية الأساسية للمرافق الرياضية للدولة لتكون رافداً رياضياً يتوازن مع رافد التعليم باعتبار أن بناء الإنسان ركيزة للتنمية.

واستشهد الشامسي في كلمته بحضور القائد المؤسس للعديد من البطولات الرياضية في الدولة، منها افتتاح كأس الخليج السادسة في إمارة أبوظبي عام 1982 توج ذلك بتحقيق حلم الوصول إلى كأس العالم عام 1990

اضف رد