الرئيسية » مركز الأخبار » ديربي الإمارة الباسمة أبيض بهدفي فاندرلي ومحين

ديربي الإمارة الباسمة أبيض بهدفي فاندرلي ومحين

نجح فريق الشارقة في الظفر بنتيجة ديربي الإمارة الباسمة أمام الشعب بهدفين نظيفين دون مقابل، الهدف الأول جاء عن طريق المدافع الشعباوي دوس سانتوس بالخطأ في مرماه، فيما سجل محين خليفة الهدف الثاني للملك من تسديدة صاروخية استقرت في شباك حارس الشعب محمد الحمادي، وذلك في المباراة التي جمعت الفريين ضمن مواجهات الجولة السادسة، لدوري الخليج العربي للمحترفين مساء يوم أمس ( الجمعة ). بهذا الفوز رفع الشارقة رصيده إلى 4 نقاط، بعدما نجح في تحقيق الفوز الأول له في الدوري، بينما تجمد رصيد الشعب عند النقطة الوحيدة متذيلا جدول الترتيب.
بداية المباراة كانت لفريق الشارقة حيث لاحت فرصتين للتسجيل في أول 10 دقائق الأولى لماكسويل والثانية ومع مرور الوقت استطاع فريق الشعب أن يجاري فريق الشارقة حيث لاحت للفريقين عدد من الفرص لم تترجم إلى أهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي، الشوط الثاني كانت بدايته كالأول تماماً حيث كانت المبادرة والسيطرة فيه للأبيض الشرقاوي ولكن لم يحسن استغلال الفرص. وأجرى البرازيلي بوناميجو مدرب الشارقة تبديلين، بالدفع بيوسف سعيد ومحمد سرور، بدلا من سيف راشد وماجد سرور، وذلك لتنشيط الوسط وتحسين الأداء الهجومي، وقد ظهرت بوادر التحسن على الأداء الشرقاوي بعد التغييرات التي أدت لاهتزاز أداء الشعب، فتدخل العشري وأجرى 3 تبديلات بالدفع بحميد عبد الله وماتياس دونوسو وعبدالله عيسى بدلا من محمد سالم وعبدالله الجسمي وفرج جمعة. وفي الدقيقة 80 حول مهاجم الشارقة فاندرلي كرة عرضية بعد أن راوغ مدافع الشعب بمهارة عالية حول كرة عرضية أمام مرمى الشعب حاول دوس سانتو إبعادها لتغيير الاتجاه وتسكن شباك الشعب مانحاً التقدم للشارقة بهدف اهتزت على إثره مدرجات الأستاذ البيضاوي فرحاً حيث حضر اللقاء ما يقارب الـ 5000 متفرج. وفي الدقيقة 90 أطلق محين خليفة تسديدة صاروخية كنت بمثابة رصاصة الرحمة على الكوماندوز من كرة قطعت بوسط الملعب سددها بكل قوة سكنت في سقف المرمى مسجلا هدف توسيع الفارق للشارقة. ومرت الدقائق الأربعة التي احتسبها الحكم كوقت بدل ضائع دون تغيير في النتيجة لينتهي اللقاء بفوز ملكي مستحق بهدفين دون رد.

بعد صافرة الحكم حرص اللاعبون على التوجه إلى مدرجات الجماهير والاحتفال معهم بالفوز، بعد ذلك تجمعت جماهير الشارقة أمام مخرج اللاعبين وحرصت على الاحتفال وتهنئة اللاعبين بالفوز في ديربي الإمارة الباسمة.

أدار المباراة طاقم التحكيم المكون من يعقوب الحمادي وعاونه كل من جمعة المخيني وخميس فيروز والحكام الأضافيين عبدالله ناجي وبدر ناصر، أخرج الحمادي البطاقة الصفراء في ست مناسبات ثلاث منها للشارقة كانت لحمد إبراهيم وفاندرلي وشاهين، ومن الشعب لفرج جمعة وعمرو السواية مسعود حسن.

 

اضف رد