الرئيسية » مركز الأخبار » الأخبار المهمه » بالعشرة .. الملك بطلاً لسوبر كأس الخليج العربي

بالعشرة .. الملك بطلاً لسوبر كأس الخليج العربي

توج الملك بطلًا لكأس سوبر الخليج العربي التي أقيمت على استاد آل مكتوم اليوم بفوزه على خصمه شباب الأهلي بركلات الترجيح (4-3)، وكان  الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بالتعادل السلبي وتعتبر بطولة السوبر 2019 هي الثانية في تاريخ الملك والأولى في عصر الإحتراف

استحوذ شباب الأهلي على الكرة في الدقائق الأولى من المباراة، وشكل خطورة على مرمى الملك الذي تعامل لاعبوه بصرامة مع محاولات الأهلي وشكلوا ستاراً منيعاً أمام مرمى الحوسني، استعاد الشارقة توازنه بداية من الدقيقة 20. ونشط إيغور كورنادو في منتصف الملعب وتقدم بالكرة متخطياً أكثر من لاعب وكاد يسجل هدفًا من تسديدة قوية في الدقيقة 26 تصدى لها الحارس ماجد ناصر.

وخسر الشارقة خدمات الظهير الأيسر الحسن صالح في الدقيقة 31 بعد قيام الحكم بطرده ببطاقة حمراء مباشرة بعد تدخل عنيف ضد عبد العزيز هيكل لاعب شباب الأهلي، بعد الطرد حاول شباب الأهلي زيارة شباك الملك أكثر من مرة. وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول انفرد محمد جمعة وسدد كرة قوية تصدى لها عادل الحوسني ببراعة.

 

الشوط الثاني

أجرى العنبري أول تبديلاته بالدفع بمحمد الشحي بديلاً لعمر جمعة ربيع لتعزيز التواجد في منطقة الوسط مع تكثيّف شباب الأهلي هجومه وضغطه على دفاعات الشارقة مع بداية الشوط الثاني، وارتد الملك إلى نصف ملعبه للدفاع مع محاولة الاعتماد على التمريرات الطولية في المرتدات. وسدد لوفانور هنريكي تسديدة قوية في الدقيقة 50 مرت بجوار القائم. وحصل الشارقة على مخالفة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 60 لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى ماجد ناصر. في الدقيقة 72، سدد ليوناردو دي سوزا كرة خطيرة مرت قريبة من مرمى الشارقة. واقترب شباب الأهلي من هز الشباك في الدقيقة 81، بتسديدة قوية من هنريكي لوفانور تصدى لها ببراعة عادل الحوسني.

كاد البديل كارتابيا يسجل هدفًا في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع لكن تسديداته مرت فوق العارضة. واستمر صمود الشارقة في الوقت بدل الضائع لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، ويلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح. أضاع كورنادو اول ركلة للشارقة فيما سجل كل من شوكوروف وريكاردو والشحي ركلاتهم وأضاع لوفانور ركلة جزاء تصدى لها الحوسني وكارتابيا اصطدمت بالعارضة ليسجل ريان منديز الركلة الأخيرة معلنا فوز الملك بالبطولة

 

اضف رد