الرئيسية » مركز الأخبار » الأخبار المهمه » “الملك” يهزم “العميد” بخماسية ويتأهل لربع نهائي كأس رئيس الدولة
راموس

“الملك” يهزم “العميد” بخماسية ويتأهل لربع نهائي كأس رئيس الدولة

تأهل الشارقة إلى دور الثمانية من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بعد فوزه أمس على النصر حامل اللقب4/5،في المباراة التي جمعتهما أمس على أرض ستاد راشد بالنادي الأهلي، بدور ال16 من البطولة الأغلى في الموسم الكروي. سجل للشارقة، البرازيليون فاندرلي سانتوس ( 26 و87 ) وماكسويل ( 28 ) وراموس ( 38 و76 )، وللنصر كيمبو إيكوكو ( 7 ) ونيلمار ( 64 و83 )، وسالم صالح ( 81 ).
شهدت الربع ساعة الأولى أفضلية للنصر الذي بادر بالهجوم ونجح في التقدم بهدف أحرزه إيكوكو كيمبو من متابعة جيدة لتسديدة أحمد الياسي من ضربة حرة مباشرة ارتدت من حارس الشارقة راشد أحمد ليكملها كيمبو داخل الشباك، واستمر التفوق للنصر وعاد للتهديد عن طريق نيلمار الذي حول كرة رفعها محمود خميس لتمر بجوار القائم مباشرة.
تحولت المجريات بعد التقدم النصراوي لجهة الشارقة الذي نظم صفوفه وبادل النصر الهجمات بغية التعادل الذي أدركه عن طريق فاندرلي سانتوس من ركلة جزاء سددها أرضية زاحفة على يسار حارس النصر أحمد شمبية، ورفع الهدف من معنويات ” الملك ” الذي واصل الضغط ونال ماكسويل من شباك ” العميد ” بهدف ثان بعد بينية ” هات وخد ” استلمها من ريكاردو، وتوغل وأودعها داخل الشباك مانحاً الشارقة التقدم.
ارتفعت وتيرة الأداء، وأنذر الحكم علي العامري وخالد جلال لاعباً النصر على التوالي للخشونة، فيما حشد الشارقة قواه مواصلاً غزواته على المرمى النصراوي بغية تعزيز تقدمه، وفرض أسلوبه بفضل سرعة الارتداد وتنويع الهجمات، وكان له ما أراد عندما انقض راموس المندفع من الخلف وحوّل كرة ركنية برأسية رائعة داخل شباك أحمد شمبية حارس النصر محرزاً الهدف الثالث، وتمكن الشارقة من إنهاء شوط المباراة الأول متقدماً 1/3.
ومع بداية الشوط الثاني استمرت خطورة الشارقة، وسدد نواف مبارك كرة قوية مرت بجوار القائم، وحالت العارضة دون تسجيل هدف رابع للشارقة عندما اصطدمت تسديدة ريكاردو بقائم المرمى النصراوي.
وفي الدقيقة ( 76 ) تمكن المتألق راموس من إحراز الهدف الرابع للشارقة بالتسديد من وسط الحصار الدفاع النصراوي لتشق كرته طريقها إلى داخل الشباك، وتمكن سالم صالح من إحراز الهدف الثالث ( 81 )، قبل أن يسجل نيلمار ليحرز هدف التعادل لـ ” العميد “.
وفي الوقت الذي كانت المباراة تسير الى وقت إضافي، أبى فاندرلي إلا أن يحسم النتيجة لمصلحة فريقه بتسجيله الهدف الخامس قبل ثلاثة دقائق من نهاية الوقت الأصلى، وتنتهي المباراة بفوز الملك 4/5 وتأهله إلى الدور ربع النهائي.

اضف رد