الرئيسية » مركز الأخبار » العنبري: استفدنا من ودية العين ومباراة الظفرة هي الأصعب.

العنبري: استفدنا من ودية العين ومباراة الظفرة هي الأصعب.

أكد عبد العزيز العنبري مدرب الشارقة، أن فريقه حقق مكاسب فنية عدة من مباراته الودية التي لعبها مع العين، أمس الأول، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1\1 ضمن تحضيرات الفريقين لمبارياتهما في دوري الخليج العربي، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة. ويذكر أن الشارقة سيواجه الظفرة في الدوري، والجزيرة في كأس صاحب السمو رئيس الدولة. جاء ذلك في حديثه للملحق الرياضي بصحيفة الخليج.
وقال العنبري: ركزنا على منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين، وأشركت 15 لاعباً في المباراة، لتحقيق أكبر المكاسب من فترة التوقف، ولإتاحة الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا في عدد من المباريات السابقة، ولتجريب لاعبين آخرين للاستفادة منهم مستقبلاً.
وأضاف العنبري: فريق الشارقة لعب بمستوى جيد في الشوط الأول، وأنا كمدرب أرضى كل الرضا عن أداء ومستوى الفريق، أما في الشوط الثاني فقد ظهرت بعض الأخطاء من بعض اللاعبين، وسنعمل على معالجتها كي لا تتكرر في المستقبل، خصوصاً أن وضع الفريق لا يحتمل أي هفوة في المرحلة القادمة.
وأضاف العنبري: نأمل ألا يكون هناك أي تراجع في أداء الفريق، وأن يستفيد اللاعبون من فترة التوقف الأخيرة للدوري.
وتمنى العنبري ألا تكون تأثيرات فترة التوقف سلبية على الفريق، باعتبار أن الرسم البياني للفريق كان متصاعداً من مباراة إلى أخرى، وقال: بالنسبة لي أاثق من إمكانية ظهور الفريق بمستوى جيد في ظل الجاهزية التي يعيشها حالياً، والروح العالية التي يتمتع بها عدد كبير من اللاعبين.
وأوضح العنبري إلى أنه حاول خلال تجربة العين، التي أشرك خلالها عشرة من اللاعبين كبدلاء في الشوط الثاني، إلى تغيير الأسلوب الذي اعتاد الفريق أن يلعب به في الفترة الماضية، وذلك من خلال الاعتماد على ثلاثة لاعبين ارتكاز، مشيراً إلى أنه يملك خيارات عدة، لتجهيز لاعبين بدلاء في حال غياب لبعض اللاعبين الأساسيين لظروف مختلفة، سواء كان بسبب حصولهم على إنذارات أو غيره.
وأشار العنبري إلى أن الفريق سيخوض مباراته الودية الثانية خلال فترة التوقف أمام فريق الإمارات غداً ( الخميس ) في رأس الخيمة، ضمن برنامج استعداداته المكثفة للمرحلة المقبلة في الدوري. وأضاف: استفدنا كذلك من فترة المعسكر الداخلي الأخير، التي امتدت لنحو أسبوع، بعدما حصل اللاعبون على فترة راحة قبل توقف مباريات الدوري.
واعتبر العنبري، أن مباراة الظفرة في الجولة المقبلة في الدوري ستكون من أصعب المباريات، خصوصاً أن الظفرة يعد من أفضل الفرق في الدور الثاني للدوري، ويقدم مستويات فنية متطورة.

اضف رد