الرئيسية » مركز الأخبار » الأخبار المهمه » الشارقة يبدأ الموسم الجديد بالكشف الطبي
الكشف الطبي

الشارقة يبدأ الموسم الجديد بالكشف الطبي

بإشراف الدكتور ماهر حفظي رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول بدأ فريق الشارقة يوم الإثنين توقيع الكشف الطبي الشامل على اللاعبين إستعداداً للموسم الجديد 2016-2017 ..
وكانت اجراءات قد بدأت بالكشف بأحد المراكز الطبية المتخصصة حيث تمت عملية الفحوصات السريرية وفحوصات القلب ثم انتقلت الي النادي لإكمال الفحوصات الرياضية والبدنية والتي من المتوقع ان تنتهي يوم الخميس ..
هذا وقد تحدث الدكتور ماهر حفظي عن عملية الكشف قائلاً:” هذا أول إجراءات بداية الموسم الرياضي لكل الأندية المحترفة، الفحص الطبي الشامل هو إجراء روتيني يخضع له جميع اللاعبين بداية الموسم للحصول على رخصة طبية تسمح له بممارسة اللعبة بصفة الإحتراف، هذا الإجراء من متطبلاتنا الرئيسية في نادي الشارقة وهو أيضاً من شروط الإتحادين الدولي والإماراتي لمنح تصريح مزاولة مهنة كرة القدم” ومضى د. حفظي في حديثه قائلاً:” الحفاظ على سلامة اللاعب وتوفير مجموعة من اللاعبين لائقة بدنياً وصحياً للجهاز الفني للفريق قبل بداية الإعداد هو من الأهداف الرئيسية للفحص الطبي حتى يكون اللاعب جاهزاً بنسبة 100% للخضوع للجرعات التدريبية التي سيتم منحها له خلال المعسكر وأثناء الموسم”
” ومضى د. ماهر في حديثه لافتاً الى رد الفعل الممتاز من اللاعبين على برنامج الكشف وقال:” كالعادة نجد تعاون وإهتمام كبير الإدارة العليا للنادي ممثلة في مجلس الإدارة ومتابعة يومية من مشرف الفريق الأول إضافة لتعاون من اللاعبين والجهاز الإداري للفريق بهذا الإجراء المهم والذي يساعدنا على عمل قاعدة بيانات للوضع الصحي والبدني لكل كشف اللاعبين حتى يسهل علينا التعامل مع اي طارئ أثناء الموسم”
ومن المتوقع ان يكون أول تدريب للفريق بإستاد الشارقة يوم السبت 16 يوليو الجاري ويستمر الفريق في التدريبات حتى موعد المغادرة للمعسكر الخارجي المقرر له نهاية الشهر
الكشف الطبي

اضف رد