الرئيسية » مركز الأخبار » الأخبار المهمه » الشارقة يبحث آفاق التعاون مع أكاديمية أجاكس ومصبح يصف الخطوة بالإنطلاقة الحقيقية

الشارقة يبحث آفاق التعاون مع أكاديمية أجاكس ومصبح يصف الخطوة بالإنطلاقة الحقيقية

تدرس شركة الشارقة لكرة القدم اتفاقية التوأمة مع نادي أكاديمية نادي أياكس أمستردام الهولندي وذلك بعد العرض الذي قدمه كوم جروينن عضو مجلس إدارة أكاديمية أياكس بنادي الشرقة أول أمس برفقة زميله جورج  كازانيا وبحضور محسن مصبح رئيس شركة الشارقة لكرة القدم، وعددا من أعضاء مجلس شركة الكرة والقائمين على قطاع المراحل السنية بالنادي ، حيث استعرض الجانب الهولندي فكرة الأكاديمية وما يدور بها والأسماء اللامعة التي تتخرج من أكاديمية النادي على مدار تاريخها الطويل.

 

وتم استعراض الكثير من الجوانب الايجابية لهذه الأكاديمية العالمية وأن بناء جسور تعاون مع الشارقة من شأنه أن يفيد فريق الشارقة بشكل خاص مشيرا إلى أن اختيار نادي الشارقة جاء بعد دراسة من نواحي مختلفة.

 

ومن المنتظر أن يتم الاتفاق قريبا على هذه الشراكة بعد التقارب الكبير في وجهات النظر بين الناديين الكبيرين على مستوى الامارات وهولندا بعد الزيارات التي قام بها النادي الهولندي لمقر النادي وقيام المسؤولين عن الأكاديمية الخاصة بالنادي بعرض تفصيلي لما يريدونه من خلال التعامل مع الملك خلال الفترات المقبلة.

 

وبعد انتهاء الجانب الهولندي من عرضه للفكرة قام كوم جروينن بمنح محسن مصبح رئيس شركة الشارقة لكرة القدم الفانلة الخاصة من الحارس الهولندي والعالمي الكبير فاندر سار موقعا عليه باسمه ومكتوب على ظهر الفانلة اسم محسن مصبح.

 

كما تم إهداء فانلة النادي الهولندي أيضا لعددا من أعضاء شركة الكرة ومنهم إبراهيم صالح سمبيج وأحمد مبارك ومدير الأكاديمية رضا عباس، وكذلك المدير التنفيذي د. ايهاب سالم، ود. حمال صالح المدير الرياضي من جانبه أكد محسن مصبح رئيس شركة الشارقة لكرة القدم بأن مثل هذه الاتفاقية في الاستقرار على كافة بنودها الرئيسية لن تكون مجرد حبرا على ورق كما يتم في الكثير من هذه الاتفاقيات بين الأندية، ولكننا نريد تحقيق أقصى استفادة من خلال الاختلاط بهذه المدرسة الأوربية العريقة وذات التاريخ الطويل ليس فقط على مستوى المراحل السنية ولكن هدفنا سينطلق نحو آفاق أرحب فيما يخص كرة القدم بشكل عام في النادي، وهذه الخطوة التي سيتم الاتفاق النهائي عليها قريبا هي واحدة من الأمور المهمة للنادي في الوقت الراهن”.

وأكد محسن مصبح:” الاستفادة من الخبرات الخارجية أمر مهم جدا بالنسبة للاعبينا، والاستفادة من المدربين بالخارج كذلك لهذه المدرسة العريقة، وستكون هناك معايشة والحصول على دورات سواء للاعبينا أو مدربينا أيضا، وهي اتفاقية سيكون لها المردود الايجابي الكبير ولن تكون حبرا على ورق، وهناك جهود كبيرة بذلها القائمون على هذه الاتفاقية سواء د. حمال صالح المدير الرياضي أو د. ايهاب سالم المدير التنفيذي لنصل إلى هذه المرحلة من العمل مع أياكس”.

وقال:” هذه هي الخطوة الأولى في بداية العمل نحو احترافية عالية في العمل مع الأندية الكبيرة لتحقيق أقصى است فادة للاعبي ومدربي النادي خلال السنوات المقبلة، وهناك خطوات أخرى متنوعة لتطبيق هذه التجربة بشكل موسع على أرض الواقع”.

وقال:” أبدى الجانب الهولندي رغبتهم الكبيرة في العمل معنا من خلال البنية التحتية التي شاهدوها والتقارير المتنوعة عن الفريق وهم تابعوا ذلك على أرض الواقع من بنية تحتية قوية، والعدد الكبير من اللاعبين ومواهبنا في المراحل السنية المختلفة وكلها عوامل يدرسونها بمنتهى الدقة بعيدا عن أي عواطف خاصة وأنهم يهتمون بهذه الأكاديمية كونها ستكون الأولى لهم في منطقة الشرقة الأوسط وهذا يعني أننا كنادي الشارقة سنكون محط الكرة الهولندية بشكل عام لأننا النادي الوحيد في الشرق الأوسط الذي تتم معه مثل هذه التؤامة”.

وقال:” ومن خلال العرض الذي قدمه اتضح أنهم قاموا بعمل دراسة شاملة ووافية عن نادي الشارقة وهو ما تم الحديث عنه باستفاضة أثناء عرض فكرتهم علينا لتنفيذها على أرض الواقع، وهو أمر يسعدنا كثيرا، وهذا كان مصدر فرح لي شخصيا ولكل شرقاوي بأن نكون محط هذا النادي الأوروبي والعالمي الكبير”.

وتابع:” البداية من المراحل السنية حتى سن الـ18، وبكل تأكيد أنها تلقائيا سوف تنتقل لمراحل أخرى، وهذا مكسب كبير لنا من وجهة نظري كلاعب أسبق، ومدرسة الكرة الهولندية شاملة وعلينا تحقيق أقصى استفادة من عملهم”.

وقال:” سيكون هناك تبادل خبرات على أوسع نطلق باستقدام مدربين من أياكس للنادي وشرح أحدث النظم الخاصة في كافة مجالات اللعبة بما فيها التدريب والتغذية وكل ما يهم الخطوط العريضة للكرة في مرحلة البناء السليم”.

وختم محسن مصبح قائلا:” أعتبر هذه الخطوة انطلاقة حقيقية نحو مستقبل متميز لكرة القدم بالنادي وهناك الكثير من الافكار المستقبلية المهمة خلال الفترات القصيرة المقبلة”.

اضف رد