الرئيسية » مركز الأخبار » الأخبار المهمه » الجهاز الطبي .. جنود مجهولين بمعسكر الملك
طبي

الجهاز الطبي .. جنود مجهولين بمعسكر الملك

يعتبر الجهاز الطبي لنادي الشارقة الجنود المجهولين بمعسكر “الملك” بمنتجع “أفيتا” الرياضي بالنمسا ثم معسكر الفريق بمقاطعة بافاريا الألمانية، يتكون الجهاز الطبي من د. ماهر حفظي رئيس الجهاز والطبيب النابه ومعه ساعده الأيمن أحمد شاكر أخصائي العلاج الطبي والمدلكين ألفارو ومورينيو ..
يبدأ عمل الجهاز الطبي مبكراً بالإشراف على الفحوصات الطبية لكامل الفريق قبل التجمع الأول للاعبين بالدولة وسبقت تعليماتهم الفريق لإدارة منتجع “أفيتا الرياضي” وفندق البعثة بألمانيا تحديداً لقائمة الطعام طوال فترة المعسكر حيث أرسل الجهاز الطبي ل “شيف” المنتجع والفندق قائمة بكل أصناف الطعام المفترض تقديمها في كل وجبة على مائدة اللاعبين، ولم تنتهي مهمتهم عند هذا الحد بل واصلوا عملهم بعد وصول الفريق الى المعسكر إشرافاً على تناول اللاعبين للوجبات الثلاث يومياً وضمان تناول كل لاعب للوجبة التي تتناسب معه والتي سبق تحديدها وتحضيرها..
يعتبر وقت التدريب من أوقات العمل المهمة للجهاز الطبي فهم يتواجدون قبل بداية التدريب بنصف ساعة على الأقل في ملعب التدريب بكل معينات العمل جاهزين لمساعدة أي لاعب والإجابة على أي إستفسار لأي لاعب أو عضو جهاز فني أو إداري إضافة لمتابعة التدريب والتعامل مع أي طارئ قد يحدث نتيجة للإحتكاكات بكل همة ونشاط..
إنتهاء التدريب يعني إنتقال الطاقم بكامله للعيادة لإستقبال كل من يشكو من أي ألم والقيام بعمليات الدلك والمساج حسب الإحتياج من اللاعبين وحسب البرنامج الموضوع، كما تكون هذه الفترات هي التي يتم فيها إجراء جلسات العلاج الطبيعي وتكون ذروة العمل في العيادة بعد وجبتي الفطور والعشاء حيث يحرص اللاعبون على زيارة العيادة لمتابعة وضعهم البدني كما يقوم الجهاز الطبي بتسجيل أوزان اللاعبين بصورة يومية أثناء المعسكر حتى تتم السيطرة على زيادة او نقصان الوزن والتحكم في الوجبات التي يتناولها اللاعب.
هذه لمحة سريعة عن الدور الكبير الذي يقوم به الجهاز الطبي ل “الملك” بقيادة الدكتور ماهر وحفظي ومساعديه.

اضف رد