الرئيسية » مركز الأخبار » الأخبار المهمه » أرقام وإحصاءات الملك في دوري الخليج العربي
shjVSain

أرقام وإحصاءات الملك في دوري الخليج العربي

واجه الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشارقة، الكثير من المحطات في دوري الخليج العربي هذا الموسم، تفاوتت بين فترة سيئة في البدايات ثم انطلاقة قوية ل«الملك» بعد استلام المدرب عبد العزيز العنبري مهام تدريبه بديلاً للبرازيلي باولو بوناميغو.
حفلت مسيرة الشارقة في 21 مباراة بمفارقات رقمية عدة، ويرصد التقرير التالي مشاركات الاعبين بالدقائق والبطاقات الملونة والأهداف من ناحية الكم والزمن، إضافة لتفصيل أيام الأسبوع التي لعب فيها الفريق مبارياته والنتائج التي حققها.
خاض «الملك» في دوري الخليج العربي حتى الأسبوع ال21، 1890 دقيقة مقسمة على 21 مباراة شارك فيها 25 لاعباً أتى في مقدمتهم مهاجم الفريق المحترف البرازيلي فاندرلي سانتوس، بالمشاركة في جميع المباريات بواقع 1890 دقيقة بنسبة 100% من المباريات، تلاه مواطنه كابتن الفريق متوسط الدفاع ماوريسيو راموس بعدد دقائق تبلغ 1692 بنسبة 90%.
أهداف
وسجل الشارقة في 21 مباراة دورية 26 هدفاً بنسبة تهديف بلغت 1.4 من أهداف المباراة، وتصدر فاندرلي هدافي الفريق برصيد 14 هدفاً سجلهم من 21 مشاركة بنسبة تهديف بلغت نصف هدف في المباراة، على جانب الإنذارات نال متوسط الميدان حمد إبراهيم النصيب الأكبر بالحصول على 8 بطاقات بينما تصدر قائمة البطاقات الحمراء لاعب الطرف حمدان قاسم ببطاقتين حمراويين، وعلى صعيد آخر حقق الفريق الجانب الكبير من انتصاراته في المباريات التي جرت يوم الجمعة.
مشاركات
25 لاعباً دافعوا عن ألوان الملك في 21 مباراة لعبها في الدوري جاءت مشاركاتهم متفاوتة، حصل بعضهم على فرصته في عهد المدير الفني السابق بوناميغو، بينما وضع العنبري ثقته في بعض لاعبي الدكة وتحولوا للمشاركة بصفة أساسية، وهناك بعض من اللاعبين لم يتأثروا بتغيير الإدارة الفنية وواصلوا الظهور بشكل أساسي مع اختلاف في المدرستين الفنيتين.

تصدر مهاجم الفريق فاندرلي قائمة مشاركات اللاعبين في دوري الخليج العربي بجملة 1890 دقيقة من 1980 دقيقة لعبها الفريق في الدوري حتى الآن بنسبة مشاركة بلغت 100%، حيث لم تخل قائمة المباريات من اسمه ولم يرفع الحكم الرابع لوحة تحوي الرقم (9) رقم النجم البرازيلي من أجل تبديله، تلاه في دقائق المشاركة مواطنه وكابتن الفريق ماوريسيو راموس بإجمالي مشاركات بلغت 1992 دقيقة بنسبة 90%، وأتى بعده مواطنه الآخر مايكسويل الذي لعب 1630 دقيقة بنسبة بلغت 86%.
وجاء مدافع الفريق فايز جمعة على رأس قائمة اللاعبين المواطنين الأكثر مشاركة بواقع 1200 دقيقة بنسبة 63%، علماً أن اللاعب كانت مشاركاته متذبذبة في فترة المدير الفني السابق باولو بوناميغو، لكنه حصل على ثقة المدير الفني الوطني عبد العزيز العنبري الذي ثبته في التشكيل ودفع به في مركزي متوسط الدفاع والطرف.
أتى حمد إبراهيم في المركز الثاني للاعبين المواطنين الأكثر مشاركة والخامس في الفريق من حيث الظهور داخل الملعب بفارق 10 دقائق عن فايز بواقع 1190 دقيقة وبنسبة 63%.
ولم يشارك الحارس راشد أحمد وزميله بدر عبد الرحمن في أي مباراة للفريق الأول في عهد المدير الفني السابق بوناميغو، لكن الحارس راشد عاد بقوة رفقة المدافع بدر عبد الرحمن للعب بصورة أساسية في عهد العنبري، وقد تكفل راشد بحراسة الشباك الشرقاوية منذ أول مباراة تولى فيها العنبري الإدارة الفنية وحتى الآن على حساب زميله محمد يوسف المشارك في دورة عسكرية عاد منها مؤخراً بعدد دقائق بلغ 1170 بنسبة 62%.
كما شارك بدر عبد الرحمن في 1134 دقيقة بنسبة 62% كانت كلها في عهد العنبري، وظهر أيضاً بصورة مفاجأة في التشكيل متوسط الدفاع عبد الله تراوري بعد فترة من تولي العنبري مهمة التدريب في مباراة الشارقة والشباب حجز بعدها مقعداً دائماً في التشكيل بجملة مشاركات 720 دقيقة بنسبة 38%.
بطاقات
وعلى صعيد البطاقات نال 18 من لاعبي الفريق البطاقات الملونة كان أكثرها البطاقات الصفراء بعدد 48 بطاقة صفراء و4 بطاقات حمراء بنسبة 2.5 بطاقة في المباراة، جاء متوسط ميدان الفريق حمد إبراهيم الأكثر نيلاً للبطاقات الصفراء بعدد 8 بطاقات حتى الآن، بينما كان زميله حمدان قاسم الأكثر نيلاً للبطاقة الحمراء ببطاقتين حمراويين وبطاقة واحدة لكل من شاهين عبد الرحمن وعبد الله غانم، وجاء لاعب الوسط محين خليفة في الترتيب ثانياً في عدد البطاقات الصفراء ب 6 بطاقات ثم مجموعة من اللاعبين منهم شاهين عبد الرحمن ومحمد سرور وراموس ب3 بطاقات.
أيام المباريات
ومن المفارقات أن الشارقة لعب مبارياته ال21 في الدوري في 5 من أيام الأسبوع من الخميس حتى الاثنين كان أكثر الأيام التي لعب فيها في يومي الجمعة والسبت بثمان مباريات، وحقق الفريق أغلب انتصاراته يوم الجمعة بعدد 6 انتصارات من 7 حققها الفريق في الدوري، بينما كانت أغلب خسائر الفريق يوم السبت الذي خسر فيه الملك 6 مباريات من 8 لعبها الفريق يوم السبت ومن إجمالي 10 هزائم في كل المباريات.

نسبة
وكان إجمالي أهداف الشارقة 28 هدفاً في 21 مباراة بنسبة تهديف بلغت 1.4 من أهداف المباراة، سجل أهداف الفريق 9 لاعبين وسجل أحد مدافعي الخصم هدفاً في مرماه لمصلحة الملك.

فترات التسجيل
تسجيل الأهداف
لم يسجل الشارقة أي هدف في الربع ساعة من المباريات بينما سجل 3 مرات في النصف ساعة الأولى و7مرات في الشوط الأول و21 هدفاً في الشوط الثاني جاء 12 هدفاً منها في الربع ساعة الأخيرة.

ريكاردو ونواف شكلا الإضافة

تعاقد الشارقة في فترة التسجيلات الشتوية مع المحترف البرازيلي ريكاردو بديلاً لمواطنه ريناتو كاجا الذي شارك في 1140 دقيقة بنسبة تبلغ 97.5% من إجمالي المباريات التي كان يوجد فيها بكشف الفريق مع 3 بطاقات صفراء وهدف وحيد وجاءت مشاركة بديله ريكاردو ب 622 دقيقة من 630 دقيقة وجد فيها مع النحل بنسبة بنسبة بلغت 98.7 أحرز خلالها هدفين دون أن ينال بطاقة صفراء أو حمراء.
عاد إلى الشارقة في التسجيلات الشتوية أيضاً نجمه السابق نواف مبارك ليشارك في 556 دقيقة من جملة 630 دقيقة وجد فيها مع هدف وحيد وبطاقة صفراء واحدة.

الأقل مشاركة
لعب 11 لاعبا أكثر من 1000 دقيقة في الدوري وكان 3 لاعبين في القائمة الأقل مشاركة وهم مانع سعيد الذي شارك في 39 دقيقة بنسبة 2% وسالم خلفان ب 18 دقيقة بنسبة 1% وأخيراً خالد الزري الذي ظهر داخل الملعب في 8 دقائق فقط بنسبة أقل من 1%.

اضف رد